منتدي احبــــــــــاء الانبا تكلا بدشنا




 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  facebookfacebook  دخولدخول  
مشاركة


شاطر | 
 

 بالصور.. مرتضى منصور يخلع "الترنج الأبيض" ويودع "طره" بعد سجال قانونى.. ومحاكمته تتحول لاستفتاء شعبى على "محبته".. وقدرته على حسم معاركه بـ"الضربة القاضية"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ادارة المنتدي
ادارة المنتدي
مسئول التصميمات
ادارة المنتدي   مسئول التصميمات


رقم العضو : 1
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 02/10/2010
تاريخ الميلاد : 11/09/1992
عدد المساهمات : 804
نقاط : 2270495
السٌّمعَة : 16
العمر : 24

مُساهمةموضوع: بالصور.. مرتضى منصور يخلع "الترنج الأبيض" ويودع "طره" بعد سجال قانونى.. ومحاكمته تتحول لاستفتاء شعبى على "محبته".. وقدرته على حسم معاركه بـ"الضربة القاضية"   الجمعة 29 أبريل 2011 - 0:30

بعد سجال قانونى عنيف استمر حوالى 12 ساعة، تمكن المستشار مرتضى منصور، وفريق دفاعه من انتزاع حريته، وخلع "الترنج الأبيض" بعد أن قضى أكثر من 15 يوماً، فى سجن المزرعة بطره، على خلفية اتهامه بالتورط فى موقعة الجمل.





فرحة خروج مرتضى منصور من مبنى المحكمة إلى منزله، لم تكن قاصرة على أفراد أسرته وزملائه المحامين، بل كانت حاضرة بقوة فى عيون أنصاره، وفى نبرات أصواتهم التى هزت أرجاء المحكمة، بعد أن قرر المستشار أحمد عبد العال، رئيس الدائرة 8 جنوب، عدم جواز استئناف القرار الصادر بالأمس الأربعاء، بقبول الطعن المقدم من مرتضى منصور وإخلاء سبيله فى الاتهامات الموجهة إليه بشأن موقعة الجمل.





وكان المستشار محمد منير عبد الفهيم، قاضى الاستئناف بالدائرة "12" أمر أمس الأربعاء، بإخلاء سبيل مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك الأسبق، بعد أن قبل الاستئناف المقدم منه على قرار حبسه 15 يومًا، ولكن قبل أن يصل مرتضى إلى سجن طره لتنفيذ القرار، فوجئ الجميع بقرار مباغت، من المستشار سامى زين الدين، قاضى التحقيق المنتدب من وزارة العدل، للتحقيق فـى "موقعة الجمل"، إذ قام زين الدين بالاستئناف على قرار المحكمة بقبول الطعن المقدم من مرتضى منصور، وطلب زين الدين تحديد جلسة اليوم للنظر فى هذا الاستئناف، ولذا تقرر استمرار حبسه فى سجن "طره" على ذمة التحقيقات فى تلك القضية، ليقضى مرتضى منصور وأنصاره ليلة حزينة بدأت باعتصامه فى غرفة مأمور السجن، فيما اضطر محبيه للبقاء فى القاهرة، بالرغم من أنهم جاءوا من عدة محافظات.






وفى صباح اليوم، الخميس، كانت الرؤية غير واضحة المعالم، إذ تضاربت الأنباء حول مثول مرتضى أمام قاضى الاستناف من عدمه، ولكن مع اقتراب عقارب الساعة من الثانية عشرة ظهراً، لاحظ الجميع حركة غير عادية خارج ودخل مبنى المحكمة، إذ بدأت الشرطة العسكرية المكلفة بتأمين مبنى المحكمة، بقيادة المقدم خالد رسلان، فى الانتشار والتمركز حول مداخل ومخارج المحكمة، وهى نفس الإجراءات تقريباً التى طبقها رجال الداخلية تحت قيادة العميد فرحات السبكى مساعد مدير أمن حلوان، وبمجرد أن ظهر أحمد مرتضى منصور، خارج مبنى المحكمة، تأكد الجميع أن مرتضى فى الطريق، وقبل أن يصل كانت قاعة المحكمة امتلأت عن آخرها فيما وقف عدد كبير من أنصار مرتضى بالخارج، ورددوا العديد من الهتافات.
ومع اقتراب انعقاد الجلسة بدء الجميع يرددون الأدعية لنصرة مرتضى، فيما بدء فريق دفاعه يتوالى وكان فى مقدمتهم المحامى الشهير جميل سعيد، والدكتور محمد حمودة، وبمجرد وضع مرتضى فى القفص، ضجت القاعة بالتصفيق والهتافات، ليأمر بعد ذلك المستشار أحمد عبد العال بعقد الجلسة فى غرفة المشورة، وتم إدخال مرتضى والطبيب المرافق والذى حضر معه من سجن طره، إذ تدهورت الحالة الصحية لمرتضى فى الأيام الأخيرة، وبعد مرور حوالى 8 ساعات، تلت هيئة المحكمة قرارها بعدم جواز استئناف القرار الصادر بالأمس، الأربعاء، بقبول الطعن المقدم من مرتضى منصور وإخلاء سبيله فى الاتهامات الموجهة إليه بشأن موقعة الجمل، لتضج القاعة بعاصفة من المشاعر المتضاربة ما بين فرح وبكاء ودعاء، واستمرت هذه الحالة أمام مبنى المحكمة إذ لم يتمكن عدد كبير من الحضور من الدخول.







وفى الوقت الذى كان أنصار مرتضى فى انتظاره خارج المحكمة فوجئوا به يرفض الخروج، بسبب وضع "كمين" قانونى من الممكن أن يجبره على البقاء فى السجن حتى الاثنين المقبل، ولكن بعد العديد من الاتصالات تم السماح لمرتضى منصور بمغادرة مبنى المحكمة إلى منزله بشكل مباشر، وبمجرد ظهور سيارته الخاصة اندفع نحوها أنصاره محاولين رفع السيارة من الأرض، واللافت أن أنصار مرتضى منصور كان لديهم أكثر من مبرر لفعل ذلك، إذ تجد فيهم عمالاً تطوع مرتضى منصور للدفاع عنهم، وتجد فيهم فلاحين بنى لهم مستشفى أو مدرسة، وفيهم من لم يجد سبباً يقوله سوى أنه من محبى مرتضى منصور.




____________________________________________________________________________
>
ادارة المنتـــدي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://girgs.yoo7.com
 
بالصور.. مرتضى منصور يخلع "الترنج الأبيض" ويودع "طره" بعد سجال قانونى.. ومحاكمته تتحول لاستفتاء شعبى على "محبته".. وقدرته على حسم معاركه بـ"الضربة القاضية"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي احبــــــــــاء الانبا تكلا بدشنا  :: قسم الاخبار :: اخبار-
انتقل الى: