منتدي احبــــــــــاء الانبا تكلا بدشنا




 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  facebookfacebook  دخولدخول  
مشاركة


شاطر | 
 

 وزارة الداخلية تعلن ان وراء حادث الاسكندرية انتحاري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابن الملك
ادارة المنتدي
ادارة المنتدي


موضوعاتي : http://girgs.yoo7.com/t1395-topic

http://girgs.yoo7.com/t1375-topic#1574

http://girgs.yoo7.com/t1367-topic#1564
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 15/11/2010
تاريخ الميلاد : 19/09/1992
عدد المساهمات : 428
نقاط : 2217500
السٌّمعَة : 0
العمر : 24

مُساهمةموضوع: وزارة الداخلية تعلن ان وراء حادث الاسكندرية انتحاري   السبت 1 يناير 2011 - 14:20

وزارة الداخلية تعلن ان وراء حادث الاسكندرية انتحاري



القاهرة: اعلنت وزارة الداخلية في بيان صادر عنها اليوم ان وراء تفجير الاسكندرية انتحاري كان يحمل العبوة المتفجرة ولقى مصرعه في الحادث .
وقال مصدر أمنى بوزارة الداخلية أنه خلال عمليات الفحص لواقعة الانفجار أمام كنيسة القديسين مارى جرجس والانبا بطرس بمحافظة الاسكندرية ليلة الجمعة، تأكد عدم وجود نقطة ارتكاز للتفجير باحدى السيارات أو بالطريق العام، بما يرجح أن العبوة التى انفجرت كانت محمولة من شخص انتحارى لقى مصرعه ضمن الآخرين.

وأشار المصدر إلى أن فحوصات المعمل الجنائى أكدت أن العبوة الانفجارية التى تسببت فى الحادث محلية الصنع، وتحتوى على “صواميل ورولمان بلى” لاحداث أكبر عدد من الاصابات، وأن الموجة الانفجارية التى تسببت فى تلفيات بسيارتين ، كانتا موضع اشتباه ، كان اتجاهها من خارج السيارتين وبالتالى لم تكن أى منهما مصدرا للانفجار.

وأضاف المصدر الأمنى أن ملابسات الحادث فى ظل الأساليب السائدة حاليا للانشطة الارهابية على مستوى العالم والمنطقة، تشير بوضوح إلى أن عناصر خارجية قد قامت بالتخطيط ومتابعة التنفيذ فضلا عن تعارض ظروف ارتكاب الحادث مع القيم السائدة فى المجتمع المصرى، وفى ظل ارتكابها فى مناسبة دينية يحتفل بها المسيحيون والمسلمون على حد سواء بروح من التآخى بمقومات راسخة لوحدة نسيج المجتمع المصرى، ودلل المصدر على ذلك باصابة مسلمين فى الحادث.

كما نوه المصدر إلى إصابة احد ضباط الشرطة وثلاثة من الافراد كانوا معينين لتأمين احتفال الاخوة المسيحيين بالكنيسة، وهو الاجراء بالذى تم اتخاذه لتأمين كافة الكنائس على مستوى الجمهورية فى ظل التهديدات المتصاعدة من تنظيم القاعدة للعديد من الدول.

وأكد المصدر فى نهاية تصريحاته مشاركة وزارة الداخلية لابناء الوطن فى مشاعر العزاء لأسر الضحايا واستنكار هذا الحادث الآثم الذى يتسم بالخسة والغدر كعهد كافة الجرائم الارهابية، مشددا على أن الاجراءات الامنية المكثفة جارية على أوسع نطاق لسرعة كشف كافة أبعاد الحادث.

المصدر : منتديات الحق والضلال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن الملك
ادارة المنتدي
ادارة المنتدي


موضوعاتي : http://girgs.yoo7.com/t1395-topic

http://girgs.yoo7.com/t1375-topic#1574

http://girgs.yoo7.com/t1367-topic#1564
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 15/11/2010
تاريخ الميلاد : 19/09/1992
عدد المساهمات : 428
نقاط : 2217500
السٌّمعَة : 0
العمر : 24

مُساهمةموضوع: وزارة الصحة: 21 قتيلا و43 مصابًا بحادث كنيسة القديسين بالإسكندرية   السبت 1 يناير 2011 - 14:23

وزارة الصحة: 21 قتيلا و43 مصابًا بحادث كنيسة القديسين بالإسكندرية

السبت، 1 يناير 2011 - 09:24



الدكتور عبد الرحمن شاهين المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة


كتبت هناء أبو العز و (أ.ش.أ)


أعلن الدكتور عبد الرحمن شاهين، المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة، أن عدد حالات الوفيات فى حادث كنيسة القديسين بالإسكندرية ارتفع إلى 21 حالة، كما بلغ عدد المصابين 43 مصابا، تم نقل 35 منهم إلى مستشفى شرق المدينة، و8 إلى مستشفى الجامعة.

وقال شاهين فى تصريح له اليوم /السبت/، "إن وزير الصحة الدكتور حاتم الجبلى تابع الحادث لحظة بلحظة وأمر بإرسال فريق طبى بالإسعاف الطائر برئاسة الدكتور هانى مورو إلى الإسكندرية، يشمل عددا من التخصصات الطبية، ويضم 7 أعضاء" .

وأشار إلى أن الفريق توجه فور وصوله إلى مستشفى شرق المدينة وتابع جميع حالات المصابين، موضحًا أن الإصابات تراوحت ما بين كسور وحروق وجروح قطعية، وقرر الفريق الطبى إرسال حالتين من المصابين إلى القاهرة لاستكمال علاجهما بمستشفى معهد ناصر حيث إن حالتهما تتطلب مهارات طبية خاصة.

وأضاف أن الفريق الطبى يقوم حاليا بمتابعة حالات المصابين فى المستشفى الجامعى للاطمئنان عليهم وسوف يتم نقل أى من المصابين الذين تستدعى حالتهم إلى القاهرة لاستكمال العلاج.

وقال شاهين "إنه تم استدعاء جميع التخصصات الطبية بالمستشفيات التى استقبلت المصابين فور وقوع الحادث، وقاموا بعمل الإسعافات والفحوصات والإشاعات والتحاليل اللازمة لجميع المصابين".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وزارة الداخلية تعلن ان وراء حادث الاسكندرية انتحاري
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي احبــــــــــاء الانبا تكلا بدشنا  :: قسم الاخبار :: اخبار-
انتقل الى: