منتدي احبــــــــــاء الانبا تكلا بدشنا




 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  facebookfacebook  دخولدخول  
مشاركة


شاطر | 
 

 صحف فرنسية: ساركوزى يستنكر الهجوم على كنسية الإسكندرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابن الملك
ادارة المنتدي
ادارة المنتدي


موضوعاتي : http://girgs.yoo7.com/t1395-topic

http://girgs.yoo7.com/t1375-topic#1574

http://girgs.yoo7.com/t1367-topic#1564
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 15/11/2010
تاريخ الميلاد : 19/09/1992
عدد المساهمات : 428
نقاط : 2222500
السٌّمعَة : 0
العمر : 24

مُساهمةموضوع: صحف فرنسية: ساركوزى يستنكر الهجوم على كنسية الإسكندرية   الأحد 2 يناير 2011 - 16:56





ساركوزى يستنكر الهجوم على كنسية الإسكندرية ويعرب عن ثقته فى السلطات المصرية
فى رسالة أرسلها الرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزى إلى نظيرة المصرى الرئيس محمد حسنى مبارك ندد ساركوزى بالجريمة الإرهابية التى قتل فيها 21 شخصا، وأصيب ما لا يقل عن 79 حالة أمام كنيسة القديسين القبطية فى الإسكندرية، ووصفها بالجريمة العمياء.

وتضمنت الرسالة بحسب ما جاء فى صحيفة لوفيجارو الفرنسية ما أعرب به الرئيس الفرنسى ساركوزى عن تأثره الشديد بما حدث وتعزيه الحارة لأسر الضحايا الأبرياء.

وقالت الصحيفة إن الرئيس ساركوزى وصف هذا الحادث بالهمجى والبربرى، وقال: "أنا أعلم أنه فى ظل قيادتكم التى تحترم لحرية الدينية سيتم السيطرة على الموقف من أجل اكتشاف ومعاقبة مرتكب هذه الجريمة العشوائية".

وأشارت الصحيفة أن مصر رجحت أن أياد أجنبية هى التى تسببت فى هذا الحادث الانتحارى الذى جاء يعد شهرين من تهديدات القاعدة ضد الطائفة المسيحية فى مصر ، مؤكدة أن الرئيس حسنى مبارك أدان فى خطابه أمس على التليفزيون هذه الجريمة التى استهدفت الأمة بشقيها المسلم و المسيحى.

صحيفة لوبوا..
المجلس الفرنسى للديانة الإسلامية يدين بشدة الهجوم على كنيسة الإسكندرية
أدان المجلس الفرنسى للدين الإسلامى بشدة الهجوم الانتحارى الذى وقع ليلة السبت الماضى، واستهدف كنيسة القديسين فى الاسكندرية ليلة رأس السنة وأسفر عن مصرع 21 شخصاً وإصابة 79 آخرين.

وأعرب محمد موسوى رئيس المجلس فى بيان نشر له اليوم فى صحيفة لوبوا عن استيائه العميق ضد الأعمال الوحشية التى طالت الإخوة المسيحيين، إثر خروجهم من القداس واعتبره هجوما مهينا وغير مبرر.

كما أعرب موسوى فى البيان عن قلقه إزاء وضع المسيحيين فى الشرق فيما يخص حقوقهم الشرعية فى ممارسة عقائدهم بحرية، داعياً كل الشعوب المحبة للسلام والعدالة توحيد الجهود لمكافحة هذه الكراهية والتعصب.

ساركوزى يبدى استياءه من الاضطرابات فى المطارات وسكك الحديد
أبدى الرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزى استياءه من الاضطرابات التى أثرت على حركة المرور فى المطارات الفرنسية والسكك الحديدية واعتبرها "غير مقبولة"، وذلك بحسب ما جاء فى صحيفة لوبوا الفرنسية.

وقال: "إن ما شهدته فرنسا من اضطراب فى حركة مواصلاتها خلال الأسابيع القليلة الماضية يعتبر غير مقبول، كما أنه يعد غير مقبول أن يشعر المسافرون بالتجاهل وعدم الاهتمام".
كما وعد ساركوزى بتحسين إدارة الأزمات ووضع التدابير الأزمة، مندداً ما حدث فى وسائل المترو ليلة رأس السنة من سرقات وانتهاكات وقدم تعازيه لأسرة الضحية التى راحت ضحية جريمة عنيفة لا يقبلها المجتمع الفرنسى.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صحف فرنسية: ساركوزى يستنكر الهجوم على كنسية الإسكندرية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي احبــــــــــاء الانبا تكلا بدشنا  :: قسم الاخبار :: اخبار-
انتقل الى: