منتدي احبــــــــــاء الانبا تكلا بدشنا




 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  facebookfacebook  دخولدخول  
مشاركة


شاطر | 
 

 سنكسار الكنيسة القبطية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: سنكسار الكنيسة القبطية   الإثنين 4 أكتوبر 2010 - 3:16



كتب قبطية
سنكسار الكنيسة القبطية الأرثوذكسية

الفهرس

اضغط هنا للسنة القبطية الحالية

http://st-takla.org/Coptic-Service-Corner/Coptic-Orthodox-Calendar/Coptic-Calendar-01.html صورة غلاف كتاب السنكسار في الكنيسة القبطية الأرثوذكسيةالسنكسار هو كتاب يحوي سير الآباء القديسين و الشهداء (السنكسارات)، وتذكارات الأعياد، وأيام الصوم، مرتبة حسب أيام السنة، ويُقرأ منه في الصلوات اليومية.. وهو يستخدم التقويم القبطي والشهور القبطية (ثلاثة عشر شهراً)، وكل شهر فيها 30 يوم، والشهر الأخير المكمل هو شهر نسىء يُطلق عليه الشهر الصغير. والتقويم القبطى هو تقويم نجمي يتبع دورة نجم الشعرى اليمانية. اضغط هنا للسنة القبطية الحالية التي تبدأ من يوم 12 سبتمبر.

ومن الجدير بالذكر أن السنكسار مثله مثل الكتاب المقدس لا يخفي عيوب البعض، ويذكر ضعفات أو خطايا البعض الآخر، وذلك بهدف معرفة حروب الشيطان، وكيفية الانتصار عليها، وأن نأخذ عبرة ومثالاً من الحوادث السابقة على مدى التاريخ.. فالعصمة لله وحده، ولا يوجد بشر على وجه الأرض معصوماً من الخطأ بداية من الأنبياء وحتى الطفل الوليد..

ستجد أيضاً القراءات اليومية (القطمارس اليومي) والسنكسار اليومي المتغير يومياً في موقع الأنبا تكلا. ستجد في الرابط التالي نفس هذا الجدول اللاحق، ولكن بأسلوب النتيجة العادية: النتيجة القبطية السنوية.

St-Takla.org Divider

وقد سمى المصريون القدماء شهورهم بأسماء آلهتهم التي كانوا يعبدونها في الزمن الغابر. وهذه الأسماء تتفق مع فصول السنة ومواسم الزراعة وحالة الطقس، وعلى ذلك بنوا الهياكل وكرّسوها لعبادة تلك الآلهة.. فكانوا يقيمون الاحتفالات لعبادة كل إله في الشهر المُسمى باسمه.. وستجد مع هذا السنكسار جدول بالتغيرات الجوية و النوات حسب السنة القبطية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سنكسار الكنيسة القبطية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي احبــــــــــاء الانبا تكلا بدشنا  :: منتدي الأباء القديسين :: قسم السنكسار اليومي-
انتقل الى: