منتدي احبــــــــــاء الانبا تكلا بدشنا




 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  facebookfacebook  دخولدخول  
مشاركة


شاطر | 
 

 ثمانيه احزاب لنشطاء مسيحيين فى مواجهة الإخوان والوسط والجماعة الإسلامية.. أقباط المهجر يؤسسون حزباً مستقلاً.. والكنائس الكاثوليكية والإنجيلية تتحفظ.. والبابا شنودة: "مستحيل يبقى فيه عندنا حزب مسيحى"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mena99
مشرف
مشرف


تاريخ التسجيل : 03/02/2011
عدد المساهمات : 3
نقاط : 2134060
السٌّمعَة : 0

مُساهمةموضوع: ثمانيه احزاب لنشطاء مسيحيين فى مواجهة الإخوان والوسط والجماعة الإسلامية.. أقباط المهجر يؤسسون حزباً مستقلاً.. والكنائس الكاثوليكية والإنجيلية تتحفظ.. والبابا شنودة: "مستحيل يبقى فيه عندنا حزب مسيحى"   الأربعاء 16 مارس 2011 - 7:52


يستعد عدد من النشطاء والمثقفين والمحامين الأقباط، بالإضافة إلى فريق من أقباط المهجر، لتأسيس 8 أحزاب سياسية خرجت جميعاً من رحم ثورة 25 يناير، وفى مواجهة لأحزاب السياسية ذات المرجعية الإسلامية، وفى مقدمتها الحزب المعبر عن جماعة الإخوان وحزب الوسط، والحزب المزمع إشهاره عن الجماعة الإسلامية.

وعلم "اليوم السابع" أن المؤسسين يعقدون جلسات عمل مكثفة من أجل الوصول لبرنامج أحزابهم للإعلان عنها، فى حين يتشاور أقباط المهجر على البدء فى اختيار مقر لهم بالقاهرة، لتأسيس أول حزب للمهاجرين يضم مسيحيين ومسلمين، على حد وصف المؤسسين الذين رفضوا ذكر اسمهم، لحين الحضور للقاهرة مطلع مارس المقبل للإعلان عن الحزب، وينضم لهم مئات الأعضاء من مختلف المحافظات، وهم ينظمون الآن دعوة زيارة مصر.

فى حين أعلن الدكتور نجيب جبرائيل، المحامى القبطى عن تأسيس حزب "الاتحاد المصرى" الذى يضم حتى الآن أكثر من ألفى عضو منذ إعلان تاسيسه، وسيعلن عنه فى مؤتمر صحفى بعد أن يكتمل من برنامجه الخاص.

كما أعلن مايكل منير، رئيس منظمة أقباط الولايات المتحدة الأمريكية لتأسيس حزب سياسى أعضاءه من أبطال ثورة الشباب الذى يحمل اسم حزب "شباب الثورة"، وسيعلن عنها رسميا خلال أيام.

أما الصحفى ارمانيوس المنياوى أعلن عن تأسيس حزب "النهر الجديد" كأول حزب يخرج من الصعيد مصر الذى انضم إليه أكثر من 500 عضو حتى الآن، وانتهى المنياوى من إعداد البرنامج الخاص بالحزب.

بينما رفض البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، تأسيس حزب مسيحى قائلا "مستحيل، مستحيل يبقى فيه عندنا حزب مسيحى"، مؤكدا أن عدم دخول الكنيسة فى أى علاقة بالسياسة، جاء هذا عندما تقدم أحد الأقباط خلال الفترة الماضية بتأسيس حزب بمشاركة الكنيسة.

بينما دعت الكنائس المصرية الكاثوليكية والإنجيلية والمعمدانية بعض الشباب لتأسيس أحزاب قبطية سياسية، مؤكدين أن إنشاء حزب سياسى على أساس دينى غير جائز قانونيا، لأنها أفكار تهدد الوحدة الوطنية وتثير الفتن بين المسلمين والمسيحيين فالكنائس تحرص على دعم المواطنة والدولة المدنية.

ومن جانبه قال الدكتور بطرس فلتاوؤس، رئيس الطائفة المعمدانية الأولى، إن فكرة إنشاء حزب سياسى على أساس دينى سواء مسيحى فى بناء الحوار الوطنى وبناء المجتمع وليس وجود تكتلات سياسية تحمل مسمى دينى.

ورفض مصدر داخل الكنسية الكاثوليكية إنشاء حزب سياسى قبطى كون ذلك ضد دولة علمانية، مؤكدا أن تأسيس الحزب يهدد بقتل الثورة المصرية البيضاء "ثورة 25 يناير" التى خرج فيها الجميع بروح واحدة من أجل مصر الوطن الواحد.
المصدر: منتدى مارجرجس بدشنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ثمانيه احزاب لنشطاء مسيحيين فى مواجهة الإخوان والوسط والجماعة الإسلامية.. أقباط المهجر يؤسسون حزباً مستقلاً.. والكنائس الكاثوليكية والإنجيلية تتحفظ.. والبابا شنودة: "مستحيل يبقى فيه عندنا حزب مسيحى"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي احبــــــــــاء الانبا تكلا بدشنا  :: قسم الاخبار :: اخبار-
انتقل الى: